شبكة سورية الحدث


روسيا ترسل تحذيرًا مرعبًا للناتو  خاص برس 360 بقلم: د.اسامه اسماعيل 

روسيا ترسل تحذيرًا مرعبًا للناتو  خاص برس 360 بقلم: د.اسامه اسماعيل 

حذر الكرملين من أنه قد يفجر أقمار الناتو الصناعية بتقنيته الرائدة في خطوة قيل إنها تشكل خطراً جسيماً على أنظمة GPS في الغرب.  زعم التلفزيون الروسي الحكومي أن صواريخ موسكو المضادة للأقمار الصناعية (ASAT) لديها القدرة على تدمير 32 قمراً صناعياً للناتو و "حجب جميع صواريخها وطائراتها وسفنها ، ناهيك عن القوات البرية".  في الأسبوع الماضي ، أغضبت موسكو الولايات المتحدة عندما أجرت اختبارًا لصاروخ ASAT على أحد أقمارها الصناعية في الفضاء ، وأرسلت 1500 قطعة من الحطام الفضائي إلى ما وراء محطة الفضاء الدولية.

 وزعم المقدم التلفزيوني دميتري كيسليوف أن الضربة الفضائية كانت بمثابة تحذير واضح للغرب بعدم التراجع عن التقدم العسكري للكرملين على الحدود مع أوكرانيا.

 تصاعد التوتر على الأرض بين أوكرانيا وروسيا بعد أن نشر فلاديمير بوتين ما يقرب من 100 ألف جندي على الحدود الروسية الأوكرانية.

 قال السيد كيسليوف: "لقد أسقطنا القمر الصناعي السوفيتي القديم Tselina-D في مدار فضائي.

 "كان ذلك الانتهاء من اختبارات النظام الروسي المضاد للأقمار الصناعية ، والتي وصف (وزير الدفاع) سيرجي شويغو دقتها بأنها تشبه المجوهرات.

 "هذا يعني أنه إذا تجاوز الناتو خطنا الأحمر ، فإنه يخاطر بفقدان جميع الأقمار الصناعية الـ 32 الخاصة به في وقت واحد."
 وبحسب ما ورد ، فإن هذا من شأنه أن "يعمي صواريخهم وطائراتهم وسفنهم ، ناهيك عن القوات البرية".

 لقد انتقدت موسكو بالفعل الدعم العسكري البريطاني والأمريكي المفترض لكييف.

 قالت واشنطن يوم الاثنين إن لديها "مخاوف جدية" بشأن حشد موسكو عتادا عسكريا على الحدود ، قيل إنه يتضمن دبابات وبطاريات صواريخ.

 وقال السكرتير الصحفي للرئيس جو بايدن ، جين بساكي: "لا تزال لدينا مخاوف جدية بشأن الأنشطة العسكرية الروسية والخطاب القاسي تجاه أوكرانيا وندعو موسكو إلى تهدئة التوترات".

 لكن موسكو قللت من أهمية تهديدات الغزو بعد أن اتهمت وكالة الاستخبارات الأجنبية التابعة للكرملين ، SVR ، واشنطن بخلق "هستيريا".

التاريخ - 2021-11-27 11:48 AM المشاهدات 3183

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا